اخبار ومقالات

منظمات المجتمع المدني الازمة الراهنة أزمة سياسية دائمة

منظمات المجتمع المدني ………الازمة الراهنة أزمة سياسية دائمة
نظم مجلس السلم والتضامن ندوة حول الازمة الراهنة وتأثيرها على السلم الاهلي ، في بغداد 28 من كانون الثاني 2012 الساعة العاشره صباحا .
حضر الندوة العديد من منظمات المجتمع المدني ومنهم ممثل جمعية الامل العراقية السيد كفاح الجواهري ، وقد أتفق المؤتمرون على أن هذه الازمة هي ازمة سياسية بحتة دائمة وليست أنية ، نتيجة لاسلوب الحكم القائم على أساس تقاسم المناصب والأمتيازات، أضافة الى لعب القوى السياسية على أوتار الطائفية السياسية .
وأكد الحاضرون أن منظمات المجتمع المدني تعمل من اجل حل مشاكل المواطنين الحقيقية وانها ليست شريكة في الأزمة الراهنة ،لأنها أزمة قيادات ونخب حاكمة نتيجة السياسات الخاطئة والمحاصصة الطائفية.
وأتفق الحاضرون على أن الخروج من تلك الزمة يتطلب مشروع أنقاذ وطني من قبل الحكومة وتطبيق ما نص عليه الدستور العراقي، وتأمين الخدمات الأساسية و ضمان العمل وحق التعبير عن الرأي لمواطنين العراقين .
وجاء في النقاط النهائية للندوة ،أن هذه الازمة هي نتاج طبيعي للسياسات المتبعة منذ سقوط النظام السابق وحتى الان،بسبب عمليات المحاصصة والطائفية والفساد الاداري وانعدام الأمن،أضافة الى فشل كل المحاولات الأنية لحلها وبالنتجة تعمقت ألأزمة واصبحت ذات طابع خطر تهدد السلم الأهلي وأستقرار البلد.
يشار إلى أن التيار الديمقراطي كان قد عقد ندوة ندوة حول نفس الموضوع في بغداد 21 من كانون الثاني 2012.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى