تدريب وبناء قدرات

شباب وشابات من النجف يتدربون على مهارات التيسير والحوار

اقامت جمعية الامل العراقية تدريب عن مهارات الحوار والتيسير، استمر ليومان على قاعة مكتب الجمعية في النجف، عقد التدريب خلال أيام 26 و27 اب 2022، وقد شارك في التدريب 19 متدرب من الشباب والشابات، اغلبهم من المتطوعين ومن الناشطين والناشطات.

ركز التدريب على تطوير مهارات المشاركين في مجال تيسير الجلسات وتحسين قدراتهم في مهارات الحوار وإدارة الجلسات، فضلا عن تحسين قدرتهم في مجال تحديد الفاعلين وأصحاب المصلحة واختيار الفئات المناسبة للمشاركة في الجلسات وفقاً لنوع كل جلسة ولموضوع الجلسة.

كما ركز التدريب على اهم مميزات الميسر الناجح ومهارات النقاش، وتم اعتماد مجاميع العمل والتمارين من ضمن أساليب التدريب، وتميزت الجلسات بكونها تفاعلية ونقاشية وقام الشباب بلعب الأدوار في التدريب وتيسير جلسات افتراضية ومناقشة أدائهم.

قيم المشاركين التدريب بكونه مفيد لهم وساهم في تعزيز قدرتهم على النقاش وإدارة الجلسات وحسن من مهاراتهم في التيسير والحوار، كما اعربوا عن رغبتهم في تيسير جلسات ضمن فرقهم التطوعية لصقل هذه المهارات لديهم وتحسين نتائج الجلسات مستقبلا.

تجدر الإشارة الى ان هذا التدريب يأتي ضمن نشاطات برنامج تعزيز الديمقراطية، والذي ينفذ من قبل جمعية  الامل العراقية وبالشراكة مع منظمة مساعدات الشعب النرويجية NPA، وينفذ في بغداد والنجف وكركوك والانبار، ويهدف الى تعزيز مشاركة المواطنين والفرق التطوعية والمجتمع المدني في صنع القرار والسياسات العامة.

3 أيلول 2022

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى