تدريب وبناء قدرات

ندوة توعية بالتعاون مع مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كركوك

اقامت جمعية الامل العراقية وبالتعاون مع مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كركوك ندوة توعية في قضاء داقوق في كركوك حول قانون الانتخابات وآلية تحديث سجل الناخبين، ضمن نشاطات برنامج تعزيز الديمقراطية الذي تنفذه الجمعية بدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجية NPA بهدف تعزيز مشاركة المواطنين الاجتماعية والسياسية في صنع القرار.

عقدت الندوة يوم الاحد الموافق 28 اذار 2021 على قاعة منتدى شباب دقوق بمشاركة اكثر من 80 مواطن مع الالتزام بالوقاية واجراءات الحماية كما حضر الندوة السيد عصام شوكت / مدرب شعبة الاجراءات والتدريب وبمعية اعلام المكتب.

ركزت الندوة على محورين، المحور الأول شرح مفصل لفقرات قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم 9 لسنة 2020. والمحور الثاني آلية وإجراءات تحديث سجل الناخبين وتوزيع البطاقات البايومترية للناخبين وأهميتها للناخب لضمان مشاركته في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة والادلاء بصوته بكامل ارادته.

وتأتي هذه الندوة لزيادة الوعي الانتخابي لدي الناخب وترسيخ مبدأ الشراكة مع شركاء العملية الانتخابية استعداداً للانتخابات النيابية المبكرة في العاشر من تشرين الأول من العام الجاري.

تجدر الاشارة الى ان برنامج تعزيز الديمقراطية تنفذه جمعية الامل العراقية بدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجية NPA  ويشارك في تنفيذه عدد من المنظمات العراقية تقوم الجمعية بالعمل بصورة رئيسية خلال هذا العام في محافظات بغداد وكركوك والنجف على تطوير مشاركة الناس المجتمعية والاسهام في مساعدة الفرق التطوعية في تحسين عملية تأثيرهم في صناعة القرارات والسياسات عبر بناء القدرات واعطاء المنح الصغيرة ومن المفترض ان يستمر المشروع الى نهاية عام 2024.

جمعية الامل العراقية

بغداد 30/03/2021

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى