تمكين اقتصادي

معرض للحرف اليدوية وحفل للايتام ونشاطات ينظمها شباب متدربون في مشروع سبل العيش في النجف

نظم عدد من متدربي مشروع بناء سبل عيش مستدامة للشباب والنساء في العراق عدد من الانشطة والمبادرات، منها مبادرة لدعم المنتجات والصناعات اليدوية العراقية وحفل للايتام وزيارة الى المرضى في المركز التخصصي لامراض الثلاسيميا.

اذ اقيمت مبادرة لدعم المنتج الوطني والصناعات اليدوية عبر بيع منتجات حرفية وغذائية صنعت بجهود ذاتية من الشباب المتدربين بغرض بيعها وتخصيص مبالغها لدعم الاطفال الايتام اذ عرضت هذه المنتجات في باحة الاسواق المركزية في المدينة.

كما تم طبع وتوزيع بروشورات لدعم المنتجات الوطنية من قبل المتدربين على المواطنين والمحال التجارية في المدينة.

تضمنت المبادرات اقامة نشاط ترفيهي داخل المركز التخصصي لامراض الثلاسيميا في النجف، شمل النشاط العاب وتوزيع هدايا على الاطفال وبعض النشاطات المشتركة بينهم التي تحفز على التفكير والتواصل، كان لدى الاطفال انطباع جيد ورغبة في ان يتم تنفيذ مثل هذه النشاطات بصورة مستمرة.

كما اقيم حفل للاطفال الايتام في مكتب جمعية الامل العراقية في النجف، اذ تم التواصل مع دار الايتام من قبل الشباب المتدربين وبالتنسيق مع المركز تم احضار الايتام الى مكتب الجمعية لاقامة الحفل.

خلال الحفل تم اقامة مجموعة من النشاطات الترفيهية للايتام من العاب وتوزيع هدايا وبعض النشاطات التي تحفز على التفكير والتواصل والنشاط، منها العاب بالبالونات والكراسي والرسم على الوجوه وغيرها.

تجدر الاشارة الى ان جمعية الامل العراقية تنفذ مشروع سبل عيش مستدامة للشباب والنساء في العراق في عدد من المحافظات، اذ يتم تدريب الشباب في هذا المشروع على مجموعة من المهارات الحياتية والمهن والمساهمة في تمكينهم اقتصاديا وتأتي هذه المبادرات ضمن النشاطات التي اقامها الشباب المتدربون.

جمعية الامل العراقية

بغداد 10/02/2020

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق