اخبار ومقالات

جمعية الأمل العراقية/ كربلاء تشارك بمعرض خاص عن نشاطات وأنجازات منظمات المجتمع المدني

جمعية الأمل العراقية/ كربلاء تشارك بمعرض خاص عن نشاطات وأنجازات منظمات المجتمع المدني

بدعوى من جمعية ايادي الرحمة الانسانية، شاركت جمعية الامل العراقية/ مكتب كربلاء بتاريخ 30/3/2013 في متنزه الحسين العائلي بالمعرض الخاص بعرض نشاطات وانجازات منظمات المجتمع المدني في كربلاء، حيث شارك في المعرض مجموعة كبيرة من المنظمات الفاعلة في كربلاء مثل (جمعية الهلال الاحمر، نساء من اجل العدالة، المنتدى العربي للتنمية البشرية، حرية الرأي الاعلامية، التجمع الثقافي من اجل الديمقراطية، مركز العدسة، مركز تطوير المرأة العراقية، مبرة الاخاء الخيرية، مركز تنمية الزراعة). عرضت المنظمات مجموعة كبيرة من انجازاتها ومشاريعها، وتضمن المعرض معارض صور لمشاريع وانجازات المنظمات، وكذلك عرض الشهادات التقديرية للمنظمات، اضافة الى عروض تقديمية (Power Point ) لنشاطاتهم وكذلك معرض كتب ومطبوعات المنظمات المشاركة.

فقرات معرض جمعية الامل العراقية :
معرض الشاهدة الصامتة: عرضت مجموعة من قصص العنف التي تم الحصول عليها اثناء تنفيذ المشروع (حماية النساء والاطفال من العنف في العراق ) وبدعم من اليونسيف للعام 2010 كذلك تم توزيع مجموعة من الشهادات التقديرية لمديرة وكادر مكتب جمعية الأمل في كربلاء.

وعرضت مجموعة من الصور لمشاريع تم تنفيذها من قبل المكتب مثل (مشروع محو الامية عام 2006، مشروع افطار رمضان، مشروع المرأة والتكنولوجيا، مشروع العيادة الطبية الجوالة، مشروع تدريب مرشحات مجالس المحافظات، مشروع حماية النساء والاطفال من العنف في العراق، مشاركة المجتمع المدني في حل القضايا الدستورية).
كما تم عرض مطبوعات قامت الجمعية بأعدادها وطباعتها ونشرها مثل (منتدى المنظمات غير الحكومية العراقية، بكلماتها، الاداء البرلماني للمرأة العراقية، العنف امتهان لكرامتي، الحوار المدني للشباب، حق العمل والتعليم في العراق للست نسرين العميدي، قانون المنظمات غير الحكومية، دليل القوانين المؤثرة في منظمات المجتمع المدني، مطبوعة عن مركز الامل للارشاد الاسري، المجتمع المدني والدولة- نحو تطوير ومشاركة المجتمع المدني العراقي في تفعيل القضايا الدستورية العالقة، وثائق المؤتمر الثالث لجمعية الامل العراقية)، اضافة الى عرض تقديمي لمجمل نشاطات ومشاريع مكتب جمعية الأمل/كربلاء منذ العام 2006 حتى الأن.

حضر المعرض السيد محافظ كربلاء والسيد رئيس مجلس محافظة كربلاء ونائب رئيس المجلس كذلك بعض اعضاء وعضوات مجلس المحافظة (السيدة بشرى حسن عاشور رئيسة لجنة حقوق الانسان ،الدكتورة سليمة سلطان رئيسة لجنة الثقافة في مجلس محافظة كربلاء)اضافة الى مجموعة كبيرة من ناشطي المجتمع المدني والاعلاميين وحقق المعرض حضور العديد من المواطنين.

ردود افعال المشاركين حول مشاركة جمعية الامل العراقية :

المحامي محمد امين الحمداني
“اكدت جمعية الامل العراقية في هذا المعرض الجماعي على انها جمعية متميزة بجهودها وذلك من خلال لمسة مهمة وهي التأكيد على الكلمة والابداع ،اتمنى التوفيق ومزيد من الابداع والتقدم من اجل نهضة العراق”.

الصحفي د. خالد الخفاجي
“شكرا لهذه الجمعية المتفائلة والناشطة ونتمنى لها التقدم والازدهار”

نصيف جاسم الخطابي نائب رئيس مجلس محافظة كربلاءالمقدسة
“احيي جهودكم البناءة واشد على اياديكم وادعو لكم بالتوفيق والى الامام وكل شيء رائع”

د.سليمة سلطان رئيسة لجنة الثقافة في مجلس محافظة كربلاء
” نؤيد تحرككم نحو التوبة نحو الحق نشكر مساعيكم لبناء عراق يحترم كرامة الانسان وعدالة الاسلام”

امال الدين الهر محافظ كربلاء المقدسة
“نتمنى الاستمرار لكم في عملكم ولكن ان يكون بحيادية كبيرة تؤهلكم ان تكونوا من المنظمات الغير حكومية الفاعلة”

بشرى حسن عاشور رئيسة لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة كربلاء
“لاحظنا حضور فعال ونناتج جيد لهذه المنظمات وبالتحديد جمعية الامل الداعمة للشباب والاعلام نتمنى لهم كل التوفيق في كل نشاطاتهم المستقبلية”

فيصل السعدي مراسل وكالة نون الاخبارية
“و تعد هذه التجربة من التجارب التي تشيع وتؤسس الركائز الديمقراطية وتنمية المواهب العاملة وتنمي روح التعاون بين افراد المجتمع
الاعلامي جاسم الكلابي”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى