اخبار ومقالات

مجتمع اهلي بدون قيود

                       مجتمع اهلي بدون قيود 

شارك السيد جمال الجواهري، عضو مجلس أمناء جمعية الأمل العراقية، في مؤتمر “مجتمع أهلي بدون قيود” الذي نظمته ” المجموعة المتحدة” المصرية بتمويل من المركز الدولي لقانون منظمات المجتمع المدني في القاهرة بتأريخ 4 نيسان 2012

وقد حضر المؤتمر مايقارب السبعمائة شخص من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية وكانت مداخلة السيد جمال الجواهري حول ميادين عمل المنظمات في ورشة حضرها ما يقارب مائة وخمسين شخصا.

وقد التقى الجواهري مع زملائه من المركز الدولي ومنير السنوسي استاذ القانون في جامع تونس والذي لعب دوراً مهماً في صياغة قانون المنظمات التونسي مع رئيس لجنة حقوق الأنسان في مجلس الشعب المصري محمد أنور السادات.

بالأضافة الى ذلك ألتقى الجواهري مع رئيس المجموعة المتحدة المنظمه للمؤتمر نجاد البرعي، ومن ثم مع ممثلين من مركز القاهرة لحقوق الأنسان و مديرة منظمة بلدنا القريبة من الأخوان المسلمين .

أبدى الجميع أهتمامهم بالتجرية العراقية ، وأبدوا رغبة في تنظيم ورشات عمل مع ممثليهم لنقل الخبرة العراقية لعدد اكبر من المنظمات .

ومن الجدير بالذكر أن قانون المنظمات التونسي الذي تم اعتماده أخيراً في تونس، استعان بقانون المنظمات العراقي في الكثير من مواده.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى