اخبار ومقالاتالبرامج

تعزيز ريادة الاعمال في جنوب العراق

اختتمت جمعية الامل العراقية امس الاثنين 23/09/2024 مشروعها “تعزيز ريادة الاعمال في جنوب العراق” الذي نفذته في محافظتي البصرة والمثنى.

عملت الجمعية خلال هذه السنة بالشراكة مع منظمة العمل الدولية وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في محافظتي البصرة والمثنى على تعزيز خدمات تطوير عن طريق تدريب 526 شابة وشاب من خلال 31 ورشة تدريبية خاصة ببرنامجي “ابدأ وحسن مشروعك” وبرنامج “التثقيف المالي” التي ساعدت بتطوير أفكار اعمال وخطط تنفيذية لها وساعدت أيضا بتحسين القائم منها وبتركيز على جعل هذه المشاريع خضراء وصديقة للبيئة.

وأنشأت الجمعية أيضا من خلال هذا المشروع دليل موجه لرواد الاعمال يوضح الخدمات المالية والمصرفية والخدمات الأخرى المتاحة لرواد الاعمال في المحافظتين من أجل تسهيل وصولهم الى الخدمات التي من الممكن ان تساعدهم في انشاء وتتحسين مشاريعهم.

كان من بين الحاضرين في الفعالية الختامية السيد معاون محافظ البصرة والسيد عضو مجلس المحافظة اللذان أكدا من خلال مشاركتهم في الحفل اهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدني من اجل تطوير الخدمات التي تُعزز وتطور من دور القطاع الخاص في المحافظة. شهدت أيضا حضور السيد مدير الشباب والرياضة في البصرة والسيدة مديرة مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في البصرة ووفد منظمة العمل الدولية برئاسة معاون المدير الإقليمي للدول العربية الذي أكد على أهمية ريادة الاعمال وخاصة الاعمال الخضراء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى