اخبار ومقالاتالبرامج

حفل تخرج واعتماد مدربي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على برنامج ابدأ وحسّن مشروعك

خبر من الفعالية النهائية لمشروع ILO في بغداد.

عقدت الفعالية يوم الخميس المصادف 8/8/2024 في فندق بابل ببغداد حفل تخرج عدد من مدربي وزارة العمل من دورة اعتمادهم كمدربين لبرنامج أبدأ وحسّن مشروعك. شهدت الحفل حضور السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، السيد معاون مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني، مستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة، لمديرة القطرية لمنظمة العمل الدولية وحضور عدد من المنظمات والمصارف والمؤسسات الحكومية الأخرى. بدأ الحفل بعد النشيد الوطني كلمة السيد الوزيرة وكلمة المديرة القطرية لمنظمة العمل. بعدها قُدمت عروض عن المشروع تفاصيله والأنشطة التي تمت خلال عملية الاعتماد والأرقام والنتائج التي وصل اليها المشروع. من ثم تم عرض فيديو توثيقي لانشطة المشروع تلاه توزيع شهادات الاعتماد من قبل الوزير للمدربين الذين اتموا متطلبات الاعتماد.

بعد الحفل كان هناك جلسة نقاشية قدمها 5 مستفيدين من البرنامج كذلك احد المدربين الذين تم اعتمادهم، شاركوا معنا تجربتهم في البرنامج.

الخبر الخاص بالفعالية:

“يعتبر اعتماد مدربينا اليوم مبادرة استراتيجية تهدف إلى تعزيز وتطوير قطاع ريادة الأعمال في بلدنا، وهو ما يتماشى مع رؤيتنا في الوزارة والبرنامج الحكومي”. هذا ما قاله السيد احمد الاسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي في افتتاح الفعالية الختامية لاحد مشاريع الجمعية.

احتفلت جمعية الأمل العراقية مع شريكها منظمة العمل الدولية برنامج آفاق اليوم بتخرج واعتماد 14 مدربًا من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في برنامج ابدأ وحسن مشروعك “SIYB” يوم الخميس ٨/٨/٢٠٢٤ بحضور السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي والمديرة الاقليمية لمنظمة العمل الدولية السيدة مها قطاع وعدد من المؤسسات الوزارية والمؤسسات الخاصة والبنوك والمنظمات.

خلال عملية الاعتماد التي بدأت في آب 2023، عملت الجمعية بالتنسيق مع وزارة العمل عن طريق مراكز التدريب المهني وحاضنات الاعمال في ٥ محافظات عراقية, تمكنا من الوصول إلى 461 مستفيدًا من 6 مدن عراقية من خلال 28 دورة تدريبية حيث تم توليد 130 فكرة مشروع جديدة و79 خطة تنفيذ مُفصّلة و152 خطة تحسين مشروع.

من خلال هذه الاعتماد كنا نهدف إلى زيادة خدمات تطوير الأعمال خاصة في مراكز التدريب المهني وحاضنات الأعمال التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتي تستقبل سنويا الآلاف من العاطلين عن العمل والباحثين عن الوظائف والقروض وهذا ما سيعمل عليه المدربين بعد حصولهم على الاعتماد.

تم تمويل نشاطات هذا البرنامج من مملكة هولندا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى