اخبار ومقالات

جلسة حوارية مع اعضاء مجلس النواب المستقلين في النجف

نظمت جمعية الامل العراقية في النجف جلسة حوارية مع مرشحين مستقلين من الفائزين في انتخابات مجلس النواب العراقي وبحضور النواب (محمد عنوز وحيدر الشمخي) وحضور تقريبا 140 شخص من الاكاديميين والناشطين والمنظمات والمحامين والشرطة المجتعية وشخصيات عامة ومن منتفضي تشرين واقيمت الجلسة يوم 19 تشرين الاول على قاعة الجمعية في مكتب النجف.

تضمنت الجلسة احتفاء بالمرشحين المستقلين الفائزين وحوار يسر من قبل الأستاذ جمال الجواهري المدير التنفيذي للجمعية وبتغطية إعلامية لثلاث قنوات فضائية محلية (دجلة والتغيير وعربية 12)، وتم توجيه اسئلة من قبل الحاضرين الى النواب عن سبب ترشحهم وما هي الحلول المتاحة والتحالفات المقبلة واهم القوانين والتشريعات والقضايا التي يسعون الى العمل عيها.

تحدث النواب عن انهم سيكونون على تواصل مع المجتمع وخصوصا الشباب من المتظاهرين وتلبية الدعوات والمناسبات والجلسات الفكرية والأدبية والتعامل بحيطة وحذر مع حملات التسقيط والنقد إضافة للشفافية ووضوح البرنامج الانتخابي وتقبله من جميع فئات المجتمع فكل هذه العوامل مهدت طريق الفوز بالانتخابات.

كما اكدو على انهم مع الحقوق المشروعة للمواطنين ومع مطالب متظاهري تشرين وسيعملون على ان تكون هناك مشاريع حقيقة تخدم المجتمع مثل رعاية المواهب ودعم الفن والرياضة فضلا عن ان دور مجلس النواب تشريعي رقابي لذلك سيتم التركيز على هذا الدور وتشريع القوانين والعمل في لجان الاختصاص حسب تخصص كل نائب وان يتم تعديل القوانين التي تتطلب تعديل وذلك لتتوافق مع مبادئ حقوق الانسان فضلا عن تشريع وتفعيل القوانين التي تخدم الصالح العام.

كما اكد النواب على اهمية ان تكون هناك مساندة لهم من الجمهور في خطواتهم للعمل وسيكونون على تواصل مع الجمهور وايضا هناك تواصل مع النواب المستقلين في عموم العراق من اجل العمل على التغيير.

28 تشرين الاول 2021

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى