حملات المدافعة والضغط

جلسة توعية عن لقاح كوفيد 19

أقامت جمعية الامل العراقية جلسة توعوية حول أهمية لقاحات كوفيد 19وبالتعاون مع رابطة المرأة العراقية في النجف (ضمن برنامج تعزيز الديمقراطية الذي تنفذه جمعية الامل وبدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجية)، وذلك يوم 2 اب 2021 على قاعة الجمعية في مكتب النجف.

تنوع الحضور بين ناشطين وممثلي الفرق الشبابية بالاضافة الى ثلاثة من اعضاء لجنة تعزيز الديمقراطية في النجف مع الالتزام بالوقاية والتباعد الاجتماعي وبثت الجلسة اونلاين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. 

تضمنت الجلسة الحديث عن اللقاحات المتوفرة حاليا ومدى فعالية كل لقاح عن الاخر والاعراض الجانبية التي تصاحبها، والفترة الزمنية للحماية من الاصابة التي يؤمنها اللقاح بعد اخذ الجرعة الثانية وكذلك مدى احتمالية الاصابة من خلال احصائيات دقيقة قدمها الدكتور الاستشاري والتدريسي في كلية الطب جامعة الكوفة صادق جبار علي المحنه.

كما اكد على ضرورة اخذ اللقاح ولبس الكمامة والتباعد والتعقيم وتجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان للحد من انتشار الفايروس او تحوره،  جرى الحديث عن فايروس كورونا المتحور – دلتا – والاعراض التي ترافق الاصابة، وكذلك مدى احتمالية  تحور فايروس كورونا في العراق.

وفي ختام الجلسة تمت الاجابة على كل اسئلة واستفسارات الحضور ومخاوفهم من اخذ اللقاح وكذلك تصحيح الافكار المغلوطة التي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

جمعية الامل العراقية

بغداد 05/08/2021

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى