النوع الاجتماعي

سوق خيري للنساء في كركوك


سوق خيري للنساء في كركوك

أقامت جمعية الأمل العراقية في كركوك سوقاً خيرياً للنساء المستفيدات من مشروع (بناء قابليات النساء الناجيات من GBV/SGBV من خلال تطوير مهارات القيادة والتمكين الإقتصادي) الممول من منظمة أوكسفام الدولية، وذلك في يوم الأحد المصادف 28 نيسان 2019 على حديقة شارو الواقعة في منطقة إمام قاسم بالقرب من قلعة كركوك.

عرضت 25 مستفيدة منتجات من مشاريعهن التي نفذت بعد أخذ ورش تدريبية في المشروع ومنها النقش على الزجاج وأعمال السيراميك وصنع المخللات والمعجنات والاكلات السريعة ومواد التجميل وخياطة الألبسة النسائية وعمل الاكسسوارات اليدوية وتربية الطيور والشتلات ونباتات الزينة.

عرضت كل صاحبة مشروع أعمالها في مكان مخصص لها، وحضر النشاط مايقارب 250 مشارك ومشاركة، منهم مدير إعلام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كركوك ومدراء منتديات كل من داقوق والرياض ومنتدى السلام في كركوك ومدير برامج أوكسفام وكادر المكتب في كركوك وكوادر من منظمة اليونامي ومنظمة الهجرة الدولية والعديد من المنظمات الأخرى والعديد من مدراء المدارس والمشرفين التربويية والناشطين المدنيين والشباب والشابات المتطوعات مع الجمعية والإعلام، واعجب زوار المعرض بالمنتجات والاعمال المعروضة.

احيا الحفل عدد من الشعراء والقيت قصائد شعرية أبرز فيها دور المرأة القيادية في المجتمع وقصائد عن حب الوطن والحث على العمل الجماعي وتعزيز أواصر الإخوة والتواصل بين جميع مكونات كركوك.

كانت هناك أغاني منوعة بجميع لغات المدينة  مع دبكات من قبل الحضور، وفي إختتام الفعالية القيت كلمة من قبل مديرة مكتب كركوك لجمعية الأمل العراقية أعطت نبذة مختصرة عن تأثير المشروع وشكرت وشجعت فيها المشاركات للمضي قدماً في مشاريعهن والعمل على إدامتها وتطويرها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق