اخبار ومقالات

بيان صحفي

بيان صحفي

بغداد –في اطار جهودها لإنجاح العملية الانتخابية في العراق، اجتمعت لجنة متابعة تنفيذ ميثاق الشرف الانتخابي يوم الاحد في بغداد ورحبت اللجنة بانطلاق الحملات الانتخابية كما رحبت بتوقيع الأحزاب الكردستانية على الميثاق.

وادانت استهداف المرشحين والمرشحات واعمال الترويع للفرق الانتخابية وتمزيق اليافطات الانتخابية والاستهداف اللااخلاقي.

واكدت اللجنة على حماية حق المرأة العراقية في الترشح والترويج لحملاتها الانتخابيةبحرية وبدون أي تهديد او ترويع ايمانا بحقها في أخذالدور والمساحة الحقيقية في العملية الانتخابية والسياسية. وان حملات الاستهداف المعنوي او الجسدي للمرشحات أو اسرهن أمر مرفوض جملة وتفصيلا.

وتدعو اللجنة الجهات الأمنية لا سيما الخلية الأمنية والسلطة القضائية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاضطلاع بواجباتها لإرساء الامن والقانون والنظام ضمانا لسلامة العملية الانتخابية في البلاد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة لردع أي تجاوزات او انتهاكات للقوانين النافذة.

ودعا ممثلوا الائتلافات والكياناتالى بذل اقصى ما يمكن لضمان سير الحملات الانتخابية في جو يسوده التنافس الشريف وافساح الحرية للناخب في اختيار من يمثله بعيدا عن أي ضغوط او تهديدات. ودعت اللجنة وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الالتزام بالمهنية وعدم التشهير والحفاظ على التقاليد والقيم الاجتماعية.

لجنة متابعة تنفيذ ميثاق الشرف الانتخابي– بغداد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق