النوع الاجتماعي

خمس دوائر حكومية في كركوك تشترك بورش نساء ضد العنف

قام مكتب كركوك لجمعية الامل العراقية بسلسلة من الورش التدريبة بدعم من منظمة PAX الهولندية وبالتعاون مع لجنة المرأة في مجلس المحافظة ضمن مشروع نساء ضد العنف لسنته الثانية، وبمشاركة خمسة دوائر خدمية في المحافظة
خمس دوائر حكومية في كركوك تشترك بورش نساء ضد العنف

قام مكتب كركوك لجمعية الامل العراقية بسلسلة من الورش التدريبة بدعم من منظمة PAX الهولندية وبالتعاون مع لجنة المرأة في مجلس المحافظة ضمن مشروع نساء ضد العنف لسنته الثانية، وبمشاركة خمسة دوائر خدمية في المحافظة وهي (مديرية بلدية كركوك، دائرة صحة كركوك، ديوان المحافظة، مديرية التربية العامة، مديرية شرطة كركوك).

تم خلال الورش مناقشة مواضيع الجندر والادوار الجندرية واتفاقية سيداو والخطة الوطنية وخطة الطوارئ لتطبيق قرار1325، كما جرى القيام بتمارين ومنها تمرين الاقلام الذي يهدف الى رؤية المشكلة من كل جوانبها، كما نوقشت اهمية تنفيذ الخطة الوطنية لقرار 1325 داخل الدوائر الخدمية في محافظة كركوك من قبل رئيسة لجنة حقوق الانسان وشؤون المرأة والطفل السيدة جوان حسن، كما شهدت الورشة الخاصة بمديرية الشرطة حضور منظمة PAX الهولندية ممثله بكل من السيدة انكة مديرة البرنامج والسيدة تريسة دو فريس، وأوضحوا خلال الورشة الهدف من المشروع واهمية مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار،  وتم اقامة الورش كالاتي:

  • الورشة الاولى في مديرية بلدية كركوك خلال يومي الاحد والاثنين 20-21 كانون الاول 2015 بمشاركة(27) موظف/ة من مختلف الاقسام والشعب والوحدات داخل المديرية.
  • الورشة الثانية في دائرة صحة كركوك خلال يومي الاحد والاثنين 27-28 كانون الاول 2015 بمشاركة(29) موظف/ة من مختلف الاقسام والشعب والوحدات داخل الدائرة.
  • الورشة الثالثة في ديوان محافظة كركوك خلال يومي الثلاثاء والاربعاء 29-30 كانون الثاني 2015 بمشاركة(36) موظف/ة من مختلف الاقسام والشعب والوحدات داخل الديوان.
  • الورشة الرابعة في المديرية العامة للتربية خلال يومي 5-13 كانون الثاني 2016 بمشاركة(31) موظف/ة من مختلف الاقسام والشعب والوحدات داخل المديرية.
  • الورشة الخامسة في مديرية شرطة كركوك خلال يومي الاثنين والثلاثاء 11-12 كانون الثاني 2016 بمشاركة(70) من كوادرها داخل المديرية.

وتم خلال الورش تحديد شخص في كل دائرة من الدوائر المشاركة ليكون نقطة التواصل خلال تنفيذ السنة الثالثة لمشروع نساء ضد العنف، وابدى المشاركون/ات اعجابهم بالورشات وأعربوا عن أملهم بان تستمر اقامة مثل هذه الورش للدوائر الخدمية من اجل النهوض بواقع المرأة وبيان دورها للمشاركة في جميع مواقع صنع القرار.

وتأتي هذه السلسلة من الورش للدوائر الخدمية المشاركة في محافظة كركوك ضمن نشاطات مشروع نساء ضد العنف لسنته الثانية. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق