اخبار ومقالات

ورشة مشروع التمكين الاقتصادي للنساء المعيلات لاسرهن

قام مركز الارشاد الاسري/ بغداد بتنفيذ ورشة عمل لمدة 6 ايام 8-13 شباط 2014 حول (مشروع التمكين الاقتصادي للنساء المعيلات لاسرهن\ المبادئ الاساسية للعمل).

استندت الورشة على محورين: الاول على (المدى البعيد) من ناحية تعزيز دورعمل النساء المعيلات لاسرهن وتطويرهن من خلال تمكينهن أقتصاديا ليصبحن نساء اعمال مستقبلاً, والنهوض بالواقع الاقتصادي للنساء المعيلات لاسرهن.

والثاني على (المدى القريب) وذلك من خلال تدريب 10 نساء معيلات لاسرهن من الارامل والمطلقات حول المبادئ الاساسية للعمل واكتسابهن مهارة ادارة المشاريع الصغيرة والعمل بها, واختيار 6 نساء والقيام بإفتتاح مشاريعهن الصغيرة بتقديم الدعم المادي لكي يتسنى لهن متابعة حياتهن دون اللجوء لطلب الاغاثة من احد والاعتماد على انفسهن اضافة الى متابعة عملهن لمدة ست اشهر وتقديم كافة الاستشارات لتطوير مشاريعهن واعمالهن.

دارت نقاشات الورشة حول كيفية  تخطيط وتحويل مشاريعهن الصغيرة الى اهداف ذكية ليتسنى ضمان تنفيذها وامكانية نجاحها والاستفادة من الترويج لهذا الغرض وكيفية كسب الزبائن ، وتسجيل الايرادات والمصروفات اضافة الى كيفية تحديد الارباح .

في نهاية الورشة اخذت اراء وتعليقات النساء الحاضرات عن مامدى استفادتهن خلال الورشة فالبعض قالوا “ان التدريب مفيد حيث ساعدنا على كسب الخبرة وتلافي المخاطر اثناء العمل وبنفس الوقت لايخلوا من الجانب الترفيهي”, والبعض الاخر شكروا جهود الداعمين والمدربين حيث يمكن الاستفادة من المعارف والمهارات المكتسبة من الورش التدريبية في توضيح مفاهيم المشاريع الصغيرة للنساء ومبادى العمل الاساسية فيها وكيفية خوض العمل بها بحرفية ومهارة ويطمحوا للمزيد مثل هكذا ورش”.



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى