اخبار ومقالات

اجتماع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مع السيدة هناء أدور

  في 22 آ ذار / مارس, اجتمع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مع السيدة هناء أدور  الناشطة في حقوق الإنسان وفي مجال حقوق المرأة، و هي أحد المؤسسين ورئيسة جمعية الأمل العراقية وعضوة في المبادرة المدنية، كما أنها أحدى المؤسسات لشبكة النساء العراقيات و هي شبكة منظمات غير حكومية تركز على حقوق المرأة.

   ناقش الأثنان الأوضاع السياسية في البلد ومطالب المحتجين، فضلا عن الإصلاحات الحكومية. وحثت السيدة أدور بعثة يونامي بدعم الحكومة في وضع ” استراتيجية شاملة للسلام ” التي تركز على مواجهة الإرهاب والتطرف و تحرير الأراضي التي لا تزال تحت سيطرة داعش، من أجل تسهيل عودة المشردين داخليا ً وإعادة بناء “دولة المواطنة المتساوية” . السيدة. أدور شددت أيضاً على ضرورة إشراك النساء في عمليات المصالحة، وتمكين الشباب، وحثت البعثة على إيصال هذه الرسالة إلى القيادة العراقية.


    بالإضافة إلى ذلك، تبادل الأثنان الآراء بشأن الحاجة إلى تسريع وتيرة الإصلاحات التشريعية وإعادة بناء المؤسسات. أكد الممثل الخاص للأمين العام كوبيش للسيدة أدور التزام بعثة يونامي بتوسيع نطاق عملها مع ممثلي المجتمع المدني. وأكد أيضا أن بعثة يونامي حاليا تعمل على الإسراع بجهود الحوار في المجتمع المحلي من أجل المصالحة والتعايش السلمي بالتعاون مع لجنة المصالحة الوطنية ومجموعات المجتمع المدني على مستوى القاعدة الشعبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى