النوع الاجتماعي

(تهنــــــــــئة)

(تهنــــــــــئة)

بأسم شبكة النساء العراقيات نهنيء المبدعة العراقية ميسون حسن مراد بمناسبة نيلها جائزة Årets Jämställdhetspris لعام 2012 ، التي تكرم المبدعين/ات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة ومناهضة العنف ضدها والمساواة ما بين الرجل و المرأة .

ميسون حسن مراد عراقية كردية مقيمة في السويد، عملت في العراق في المكتب الوطني للانتخابات في بغداد، غادرت العراق سنة 2008 وبعد سنة من اقامتها في السويد بدأت العمل مع منظمة UN-women Örebro ، وهي منظمة عالمية لحقوق الانسان للمرأة تابعة للامم المتحدة مقرها الدائم نيويورك .
ميسون مراد هي عضو في مجلس ادارة المنظمة ورئيسة لمجموعة (عنف الرجل ضد المرأة) وهذه المجموعة تقوم بمساعدة النساء والفتيات اللواتي يتعرضنّ الى العنف وكذلك تعمل لتثقيف النساء الاجانب حول حقوقهن وواجباتهن وكيفة الدخول والاندماج بالمجتمع الجديد والمختلف تماما من حيث التقاليد,العادات ,اللغة و تعمل ايضا في تثقيف المرأة السويدية والاجنية ببنود اتفاقية الامم المتحدة لحقوق الانسان للمرأة .

المبدعة ميسون حسن هي صورة لكل امرأة عراقية ناضلت من اجل حقوقها المشروعة التي لا مساومة عليها في كل ميادين الحياة بالرغم من البعد عن تربة الوطن .. ولتكن هذه الجائزة حافز لنا للأستمرار في تحقيق هدفنا ألا وهو .. ( لا عنف ضد المرأة والمساواة حق لنا )

27/2/2012
شبكة النساء العراقيات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى