الصحة والتعليم

ورشة للمدرسين في أربيل حول منهج التربية المدنية الجديد

ورشة للمدرسين في أربيل حول منهج التربية المدنية الجديد 


عقدت جمعية الامل العراقية مكتب أربيل ورشة تدريبية من 27 لغاية 29 كانون الأول 2015 لسبعة عشر مدرساً مختصاً بمادة الاجتماعيات، حول طرق تدريس منهج التربية المدنية الجديد، الذي يستهدف تعزيز قيم المواطنة والتسامح ونبذ العنف ونشر ثقافة الحوار وتقبل الاخر. ومن المؤمل أن يتم بعد الورشة تدريس المادة بشكل تجريبي في ثلاث مدارس في أربيل لطلبة الصف الأول المتوسط.  

وقد تم خلال الورشة التدرب على فن الحوار والتواصل الفعال مع الطلاب، ومهارة الاستماع، وتقديم المادة بطريقة محببة للطلبة لغرض تحقيق الأهداف المرجوة من المنهج، كما جرى مناقشة مفردات المنهج ومواضيعه والتمارين التي يتضمنها.   

وتجدر الإشارة الى ان مشروع التربية المدنية الذي تنفذه الجمعية في العراق، بدعم من منظمة المنونايت الدولية، وبالتعاون مع وزارة التربية ومديرية المناهج العامة في الوزارة يستهدف في مرحلته الأولى خلال العام الدراسي الحالي تجربة تدريس منهج تم اعداده حول التربية المدنية لطلبة الصف الأول المتوسط في تسع مدارس موزعة على محافظات بغداد والنجف واربيل، وسيتم بعدها تقييم التجربة مع وزارة التربية لغرض الشروع في توسيع الصفوف والمدارس المستهدفة بالمنهج الجديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق