النوع الاجتماعي

شبكة النساء العراقيات تشارك في فعاليات افتتاح اجتماع منظمات المجتمع المدني العراقي

شبكة النساء العراقيات تشارك في فعاليات افتتاح اجتماع منظمات المجتمع المدني العراقي للمرأة للفترة من 25-27 تشرين الثاني 2015

حول “حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين في السلام والامن “


شاركت عدد من عضوات شبكة النساء العراقيات في اعمال افتتاح اجتماع منظمات المجتمع المدني للمرأة، بدعوة من مكتب الامم المتحدة للمرأة في بغداد، تزامنا مع بدء الفعاليات الدولية لحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء في 25 من تشرين الثاني من كل عام.

تناول الاجتماع في محوره الاول تقييم الوضع الحالي للنساء والفتيات في العراق من خلال التقدم المحرز وتحديد الثغرات والتحديات، والاولويات في تحسين وتعزيز بيئة الحماية للنساء والفتيات من خلال المساواة بين الجنسين فيما يتعلق بقرارات مجلس الامن بشأن المرأة والامن والسلام. اما المحور الثاني فقد ركز على اهمية تعزيز دور المرأة القيادي، في السياسة والخدمة العامة والمجتمع المدني، ودورها في مواجهة الارهاب والتطرف وبناء المصالحة الوطنية.

قدمت الزميلة هناء ادور ورقة عمل حول دور منظمات المجتمع المدني في مناهضة العنف والتطرف وبناء السلام، كما قدمت الزميلة امل كباشي ورقة عمل حول تعزيز دور النساء القياديات في المصالحة الوطنية من خلال قرارات مجلس الامن والتوصية العامة 30 للجنة اتفاقية سيداو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق