النوع الاجتماعي

الامل في النجف تقوم بمجموعة نشاطات بمناسبة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة



الامل في النجف تقوم بمجموعة نشاطات بمناسبة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

اقامت جمعية الامل العراقية مكتب النجف مجموعة من النشاطات بالتزامن مع حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة اذ نفذت النشاطات خلال يومين 23 و24 من شهر تشرين الثاني 2015.

اذ تم عقد جلسة حوارية داخل جامعة الكوفة ضمن إطار التعاون بين الجامعة والجمعية والتي ركزت حول مناهضة العنف ضد المرأة وناقشت ماهية العنف القانوني وأثره على المجتمع، وعقدت الورشة بالتنسيق مع المركز الثقافي العالمي في كلية الآداب وبحضور رئيس قسم المجتمع المدني الدكتور علاء شبع ونخبة من اساتذة الجامعة وعدد من الناشطين وطلبة قسم المجتمع المدني، وحظيت الأفكار والنقاشات باهتمام الحضور الذين طالبوا بعقد المزيد من الورش الحوارية.

كما أقيم معرض بعنوان الشاهدة الصامتة يوم 23 تشرين الثاني والمفترض ان يستمر لغاية 12 كانون الأول، حيث تروي هذه الشواخص قصص واقعية من حال المرأة في ظل المجتمع الحالي، وأقيم المعرض بالتعاون مع المركز الثقافي العالمي في جامعة الكوفة. ومن المقرر ان يتضمن عمل سمنار تعريفي حول مواضيع الجندر والعنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف الذي تتعرض له النساء في المحاكم وارشادات ونصائح للمقبلين على الزواج فضلا عن التعريف بخدمات مركز الامل للإرشاد الاسري.

كما تم ضمن الحملة إقامة نشاط تعريفي يوم 24 تشرين الثاني في مدرسة حسين عبود الابتدائية للبنات في النجف حول اهم المبادئ الانسانية ونبذ العنف عن النساء ودورها في بناء السلام. حيث خطت فولدرات ولافتات بذلك وشاركت الطالبات برفعها تضمنت الاحترام والعدالة والمساواة والكرامة والسلام والامان ونبذ جميع اشكال العنف وانواعه وكذلك تضمن النشاط تم توزيع قرطاسية على المشاركات بالنشاط وعبرت مديرة المدرسة وكادرها عن شكرهم للنشاط واهمية استمرار هكذا نشاطات لزيادة الوعي بأهمية مناهضة العنف ضد المرأة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق