النوع الاجتماعي

تفعيل التعاون مع وحدة حماية الأسرة في النجف

تفعيل التعاون مع وحدة حماية الأسرة في النجف

بدعوة من العقيد السيد جواد عبد الله موسى مسؤول وحدة حماية الأسرة والطفل في النجف، عقد اجتماع في 29/10/2015 بين وفد جمعية الامل العراقية في النجف ومكتب الوحدة، على غرار التنسيق المسبق بين الجمعية والمركز، بغية تفعيل نظام الاحالة بين الطرفين.

حضر الاجتماع الباحثة الاجتماعية في مركز الإرشاد الأسري في النجف مع كادر من مكتب الجمعية، وتركز النقاش على حالات العنف الأسري التي ترد إلى وحدة حماية الأسرة، واحصائيات عن أهم الحالات وأكثر المناطق التي تزداد فيها حالات العنف الأسري، والمعوقات الرئيسية التي تواجه عملهم. كما تم التباحث حول أطر التواصل والتعاون والتنسيق بين الطرفين، بتفعيل نظام الإحالة من والى مركز الارشاد الأسري، وتعزيز دور المركز كجهة استشارية في عملهم في البحث والاستقبال.

وتجدر الإشارة الى أن الجمعية تقوم بإدارة أربع مراكز للإرشاد الاسري منتشرة في بغداد والنجف والبصرة وكركوك، تساعد على النهوض بواقع الأسرةوالمرأة، وتقوم بمعالجة القضايا التي تتعلق بالعنف الأسري والجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي، من خلال الاستشارات المجانبة الاجتماعيةوالنفسية والقانونية، والتدخل القانوني ان اقتضى الأمر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق