اخبار ومقالات

مكتب جمعية الأمل العراقية في كركوك يزور مخيم ليلان للنازحين


مكتب جمعية الأمل العراقية في كركوك يزور مخيم ليلان للنازحين

قام مكتب جمعية الامل العراقية في كركوك بزيارة ميدانية لمخيم ليلان للنازحين، والذي يضم 1800 عائلة نازحة من محافظات الانبار وصلاح الدين وديالى يوم 7 أيلول 2015 وذلك للاطلاع على أوضاع النازحين واحتياجاتهم.

وتم اثناء الزيارة المشاركة في اجتماع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والذي اقامته منظمة (UNHCR) في المخيم، ويهدف الاجتماع الى إقامة نظام للإحالة للمنظمات، بغرض احالة النازحين للمنظمات لمساعدتهم حسب دور كل منظمة ونوع المساعدات التي تختص بها سواء مساعدات قانونية أو اجتماعية أو صحية أو تعليمية أو الإغاثة وغيرها من الجوانب.

وايضا تم زيارة مكتب (UNPFA) ومقابلة منسق المشروع وباحثة اجتماعية، والاطلاع على مشروع حماية المرأة الذي يقدم خدمات اجتماعية ودورات التمكين (الخياطة، والحلاقة) للنساء النازحات في المخيم.

كما جرت زيارة مكتب لـ IRD منظمة الاغاثة والتنمية الدولية ومقابلة مدير برنامج التحفيز المجتمعي، وذلك للتنسيق لتحديد قاطع خاص للجمعية للعمل عليه في المخيم من اجل تقديم توعية اجتماعية للنساء النازحات والتعريف بمركز الامل للإرشاد الاسري والخدمات الذي يقدمها، وتم الاتفاق على أقامه أربع ندوات في الشهر الواحد وبشكل دوري وتم خصيص قاطع من لمخيم للجمعية، ويتم والبدء بإقامة الندوات من شهر ايلول 2015.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق