اخبار ومقالات

ضمن مشروع نساء ضد العنف.. جمعية الأمل وحقوق الأنسان يقيمان ورشة تدريبية

ضمن مشروع “نساء ضد العنف”،  نظم مكتب كركوك لجمعية الأمل العراقية، وبالتنسيق مع مكتب حقوق الإنسان في المحافظة، ورشة تدريبية حول العنف الأسري، بحضور (22) من كادر قسم حماية الأسرة والطفل التابعة لمديرية شرطة المحافظة، في 11 كانون الأول 2014.

قام السيد سرود محمود مدير مكتب كركوك لوزارة حقوق الأنسان بالقاء محاضرة حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ونبذة تاريخية عنه. كما عرضت السيدة سرود محمد مديرة مكتب كركوك لجمعية الأمل العراقية، مواضيع حول أتفاقية سيداو وتقرير الظل الذي قدمته منظمات المجتمع المدني إلى لجنة اتفاقية سيداو في جنيف،  وتطرقت إلى انواع العنف ضد المرأة، وقرار مجلس الامن 1325، ودور المرأة ومشاركتها في مواقع صنع القرار.

وفي ختام الورشة قامت السيدة سرود بعرض صورتين مختلفتين عن واقع المرأة، أولهما النظرة الجنسية للمرأة، من خلال صورة بيع النساء في سوق النخاسة، والصورة الثانية تبين النظرة الإنسانية للمرأة، وهي أم لطفلتين، حاملة السلاح في صفوف المقاتلين ضد داعش.

وأبدى المشاركون من الكوادر أهمية هذه الورشة ومدى الاستفادة منها، كما طالب الحضور باقامة ورش اضافية لهم.  وتم التنسيق على اقامة ورشة كل أسبوعين لبناء قابليات كوادر القسم في مجال حقوق الانسان والمرأة والطفل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى