اخبار ومقالات

ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.. قضاء ألتون كوبري يحتضن ندوة لجمعية الأمل العراقية

ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة..

قضاء ألتون كوبري يحتضن ندوة لجمعية الأمل العراقية

قام مكتب كركوك لجمعية الأمل العراقية  ضمن مشروع (نساء ضد العنف) بندوة حوارية عن (العنف ضد النساء) في ناحية ألتون كوبري على قاعة أزادي، في 3 كانون الأول 2014. وتم مناقشة كيفية صنع نساء قياديات في المجتمع، وضمان مشاركتهن في أماكن صنع القرار، وكذلك المشاركة في المؤسسة الأمنية.

حضر الندوة عدد كبير من النساء وموظفي الدوائر الحكومية، ومنتسبين من المؤسسات الأمنية، ومنهم مدير ناحية ألتون كوبري السيد (عبدالمطلب نجم الدين) ومدير مجلس ناحية السيد (طاهر خورشيد حمد)، إضافة إلى شخصيات من الأحزاب السياسية.

وجرى انشاء مجموعتي عمل من الحاضرين بين الرجال والنساء، لمناقشة كيفية صنع نساء قياديات في المجتمع، وماهو دور الحكومة في مشاركة النساء في كافة الوظائف دون تمييز. وتناولت المناقشات بين النساء والرجال عن أسباب غياب المرأة في هذه المواقع المهمة، كما أيد الرجال المشاركون أهمية تواجد النساء في هذه المواقع. ومن أهم مقترحات ورقة مجموعة عمل الرجال هي “تغيير القوانين العامة، وترسيخ الوعي الثقافي للمرأة، والقضاء على كافة انواع التمييز في العائلة، وجعل المرأة في البيت كشريك أساسي”.

أما أهم ما جاء في ورقة عمل النساء كانت “توعية المرأة بحقوقها، وخلق الثقة بنفسها، ودعم العائلة للنساء، وخلق الحوار والتفاهم مع العائلة، والغاء التمييز في المؤسسات الحكومية، وفتح دورات من قبل المنظمات غير الحكومية لتوعية المجتمع بدور المراة”. وفي ختام الندوة عبر المشاركون عن أهمية هذه الندوات للنهوض والتغيير في واقع المرأة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق