اخبار ومقالات

جمعية “الأمل” تعقد مؤتمرها الثامن

بلاغ صحفي

20/10/2014

جمعية “الأمل” تعقد مؤتمرها الثامن

عقدت جمعية الأمل العراقية مؤتمرها الثامن في بغداد في 18 تشرين الاول 2014.

افتتح المؤتمر أكبر الأعضاء سناً، وعزف النشيد الوطني، ثم وقوف المؤتمرين دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الجمعية وعموم الشعب العراقي، الذين اغتالتهم قوى الظلام والإرهاب.

وبعد انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر، بدأ المؤتمر نقاشاته حول سبل تطوير عمل الجمعية المؤسساتي وأنظمتها الداخلية، في ضوء عملية التقييم الخارجي الفريدة في العراق، التي أجرتها الجمعية لعملها وأدائها، وصياغة ستراتيجية الجمعية (2012-2017) المقرة في مؤتمرها السادس عام 2012، وما يتطلبه ذلك من إعادة تنظيم الهيكلية الإدارية للجمعية وتعديل نظامها الداخلي وفق ذلك.

وفي ضوء هذه المناقشات أقر المؤتمر التعديلات اللازمة على النظام الداخلي.

وقدمت للمؤتمر تقارير عديدة عن نشاطات الجمعية ومشاريعها المنجزة خلال سنة كاملة، والمشاريع قيد الإنجاز حالياًً، وقد شملت مجالات: تمكين المرأة السياسي، ودراسة بحثية حول أسوأ أشكال عمالة الأطفال، ومراكز الإرشاد الأسري، ومركز تدريب الشباب، والتمكين الاقتصادي للمرأة. كما ناقش المؤتمر تقارير مكاتب الجمعية في عدد من المحافظات.

وبشفافية عالية نوقش التقرير المالي للجمعية وتمت المصادقة عليه، وجرى عرض للبرامج والمشاريع التي ستنفذها الجمعية خلال الفترة المقبلة.

شارك في المؤتمر، إضافة إلى أعضاء الجمعية ومنتسبيها، عدد كبير من  الضيوف من أعضاء مجلس النواب ومجلس محافظة بغداد وممثلي المنظمات غير الحكومية كمراقبين، ساهم البعض منهم بفعالية في حوارات المؤتمر.

جمعية الامل العراقية

media@iraqi-alamal.org

www.iraqi-alamal.org

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق