اخبار ومقالات

رصد وتوثيق انتهاكات الانسان وتحسين البيئة المؤسسية للمنظمات

رصد وتوثيق انتهاكات الانسان  وتحسين البيئة المؤسسية للمنظمات     
  في ورشة نظمتها جمعية الامل العراقية

انتهت الاسبوع الماضي ( الاسبوع الثاني من ايلول 2014  )ورشة تدريب المدربين الثانية للناشطين والناشطات في حقوق الانسان والتي نظمتها جمعية الامل العراقية بالتعاون مع منظمة هيفوس الهولندية ..

    ركزت مواضيع الورشة على رصد وتوثيق الانتهاكات الخاصة بحقوق الانسان ،  واهمية التشبيك بين النشطاء وكيفية تنظيم حملات المدافعة والتعبئة لغرض تحسين واقع حقوق الانسان ..  وتناولت الورشة ايضا تحسين البيئة المؤسسية والتنظيمية للمنظمات غير الحكومية العراقية وتاريخها وادوارها المفترض ان تلعبها ..

    فيما خصص اليوم الاخير من الورشة لمتابعة عمل المدربين الذين انهوا ورشتي التدريب الاولى في النصف الثاني من آب 2014 والمهمات المفترض ان يقوموا بها خلال فترة السنتين القادمتين من عمل المشروع حتى بداية 2017 ،  ومناقشة موقع مركز النماء لحقوق الانسان  الالكتروني وتطويره وجعله اكثر تفاعليا ..

      قام بعملية التدريب المدربة جمانة مرعي من لبنان والماليزي جيرالد جوزيف وشارك في ادارة النقاشات مارسيل دير فان دير هايدن مدير المشروع وحسن وهاب منسق المشروع اضافة الى جمال الجواهري المدير العراقي للمشروع ..

   والورشة التي شارك فيها 21  مدرب ومدربة من مختلف انحاء العراق والتي استمرت اسبوعا  هي جزء من مشروع ممول من الاتحاد الاوربي ويستمر لثلاث سنوات ونصف اعتبارا من اواخر 2013 وحتى بداية 2017 وتنفذه الجمعية بالتعاون مع منظمة هيفوس الهولندية ..



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق