الصحة والتعليم

في المجال الصحي / أنشطة متفرقة

في المجال الصحي / أنشطة متفرقة

  • 1_ في عام2003 نفذت الأمل برنامج الاسعافات الأولية، الذي شارك فيه 200 شاب و شابة من مجمع داراتو في أربيل.
  • 2_خلال شهر حزيران 2003 قامت الأمل بتوزيع كميات كبيرة من الأدوية و المستلزمات الطبية بأنواع مختلفة، على ستة مراكز و مؤسسات صحية في محافظة النجف .
  • 3_خلال  شهري تموز و آب 2003 ، جرى نصب أجهزة لتعقيم المياه (R.O) ، لعدد من المراكز الصحية في محافظة النجف ، و بواقع ثمانية أجهزة بسعة 250 لتر ، و جهاز واحد بسعة 3000 لتر نصب في مستشفى الولادة في النجف ( قاعة الولادة و المختبر).
  • 4_اكملت جمعية الأمل العراقية ، بدعم من النجدة الشعبية الفرنسية و الاتحاد الأوربي،  بناء مستشفى  الولادة في أربيل ، الذي يحوي 50 سريراً ، مع ثلاث غرف للعمليات، و وحدتي مختبر و أشعة، و صيدلية، و عيادة خارجية للنسائية و الأطفال. و قد تم تسليم المستشفى إلى الحكومة المحلية في عام 2005 .
  • 5_قامت الجمعية خلال شهر اذار 2006 ، بترميم مستوصف الگايم في محافظة الديوانية ، بتغيير تأسيسات الصرف الصحي و الماء و الكهرباء و وضع الحاويات و ترميم البناية من الداخل و طلائها و بناء السياج . علماً ان المستوصف يقدم خدماته ل 700 عائلة في المنطقة.
  • 6_عام 2006 نظم كادر جمعية الأمل و بالتعاون مع دائرة صحة النجف والمستشفى البيطري و دائرة صحةالديوانية، حملة توعية حول مرض انفلونزا الطيور ، أعراضه و كيفية الوقاية منه، في ثمان مناطق ريفية في محافظتي النجف و الديوانية، شملت ( المهناوية و الشامية و ابو نمر و ابو غرب و طبر سيد جواد ).
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق