اخبار ومقالات

ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف جمعية الأمل وشركة زين تقيم حفلاً ختامياً

ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف

جمعية الأمل وشركة زين تقيم حفلاً ختامياً

بتاريخ 23 كانون الأول 2014، نظمت جمعية الأمل العراقية وبالتعاون مع شركة زين العراق للأتصالات، حفلاً ختامياً لحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، في بغداد، وحضر الحفل ممثلين عن وزارة حقوق الانسان، ووزارة الصحة، ووزارة التربية، وبعض طلبة المدارس وكادرهم التدريسي، وممثلين منظمات المجتمع المدني وبعض وسائل الأعلام.

والقى السيد جمال الجواهري ممثل جمعية الأمل العراقية كلمته، الذي عبر فيها عن العنف بصورة عامة والعنف الموجه ضد المرأة بصورة خاصة، واثر هذا الموضوع على تنشئة وتربية جيل المستقبل.

تركز الحفل على العنف الذي تعانيه المرأة، وخصوصاً طالبات المدارس، وسبق هذا المؤتمر عدد من ورش العمل للتوعية في بعض مدارس بغداد، النجف، البصرة وكركوك،  فضلاً عن زيارات ميدانية للنساء النازحات، التي قام بها مركز الأرشاد الأسري التابع لجمعية الأمل العراقية. وقدمت السيدة نغم كاظم عرض عن انشطة مراكز الامل  للارشاد الاسري. وتم عرض مسرحية (الطفولة وشرف العشيرة) جسد من خلالها معاناة طفلة تحلم بالحرية وممارسة حقوقها كإنسانة تعيش في مجتمع قيدها تحت مسميات كانت ابرزها (العادات والتقاليد)، كما عرض فيلم (الزواج مش لعبة).

 وقدمت الانسة زينة جسام تقريراً حول أنشطة حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تضمن مجموعة زيارات توعية للمدارس، ووضحت من خلاله ، اشكال العنف الموجه ضد المرأة وتأثيره السلبي عليهن وعلى طموحاتهن المختلفة بمافيها استكمال دراستهن،  وتحدثت عن امنيات الطلبة، عبروا فيها عن حبهم للحرية والتعبير عن الرأي وتمنياتهم لتغيير الواقع .

وتخلل الحفل فقرة فنية من فرقة رابطة المرأة العراقية وفعاليات فنية  قدمها المشاركون وتخللها مجموعة من القصائد والأناشيد التي القاءها الطلبة المشاركين من المدارس التي استهدافها في عملية التوعية  بهذه الأحتفالية.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى