تدريب وبناء قدرات

التدريب و بناء القدرات / المنظمات غير الحكومية

  التدريب و بناء القدرات / المنظمات غير الحكومية

  • 1_ نظمت جمعية الأمل العراقية بالاشتراك مع أربع منظمات غير حكومية دولية، برنامج بناء قدرات وتمكين المنظمات غير الحكومية المحلية، أخذين بعين الاعتبار، ان معظم المنظمات غير الحكومية حديثة التكوين، وتفتقد الخبرة والهيكلية. اشتركت17 منظمة  في ورشات العمل الثلاث، التي عقدت ما بين شباط وآب 2004 . وتضمن البرنامج الصفة القانونية للمنظمات، هيكليتها، والوضع المالي، وصياغة العروض، وكذلك إدارة المشاريع.
  • 2_ تنظيم دورات تدريب حول إجراء المقابلات وكتابة السير الذاتية لـ 46 موظفاً، من الذين انتهت عقودهم مع منظمة الصحة الدولية، وذلك خلال شهري آب و أيلول من عام 2004 .
  • 3_ تنظيم دورة تدريب في عمان في شهر أيلول عام2005 ، في موضوع إدارة الموارد البشرية والمشاريع، شارك فيها عشرون من الناشطين من جمعية الأمل ومنظمات غير حكومية اخرى.
  • 4_ في شباط 2006 نظمت جمعية الأمل ورشة تدريبية في بيروت، حول المدافعة و المناصرة و التشبيك بين المنظمات غير الحكومية، ساهمت فيها 18 من القياديات في منظمات نسوية مختلفة.
  • 5_ خلال شهر آب 2006 ، نظمت الجمعية في كربلاء ورشة تدريب حول(ادارة الموارد البشرية وادارة المشاريع للمنظمات غير الحكومية) ، حضرها 25 من ممثلي عدد من المنظمات غير الحكومية في كربلاء و النجف و بابل و المثنى و الديوانية و واسط .
  • في 2006 رشحت “الأمل “خمس ناشطات في حقوق الإنسان والمجتمع المدني في بغداد لدورة دراسية حول حقوق الإنسان من خلال الانترنيت ، مع الجامعة النرويجية بوسكرود و بدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجي ، التي استغرقت السنتين ، وحازت المشاركات في تشرين الأول 2008 على شهادة دبلوم في حقوق الإنسان وتعدد الثقافات وإدارة النزاعات.
  • 6_في شهر أيلول 2007 ، شاركت أربع متدربات من الجمعية في ورشة كتابة و صياغة المشاريع التي عُقدت في عمان، ثم أعقبتها ورشة تكميلية ، بدعم من اللجنة الاقتصادية الاجتماعية لدول غربي اسيا (ESCWA) ، كان من نتائجها كتابة مشروع حول التعليم غير النظامي لحقوق الانسان في المدارس، ستقوم وكالات الأمم المتحدة بدعمه لاحقاً.
  • 7_خلال عام 2007 ، شارك 8 من الناشطين في برنامج الحوار المدني بين الشباب في دورات معهد الدراسات الستراتيجية عقدت في بيروت ، كل دورة لمدة شهر ، بهدف تطوير امكانيات البحث الأكاديمي لدى الشباب المشاركين.
  • 8_نظمت الجمعية في كربلاء ، في شهر أذار 2007 ، دورة في مهارة التصوير الفوتوغرافي والفيديو ، شارك فيها (26) من الرجال والنساء .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق