تدريب وبناء قدرات

التدريب وبناء القدرات / حل النزاعات والسلام والجندر

التدريب وبناء القدرات / حل النزاعات والسلام والجندر

1_نظمت الجمعية دورتين تدريبيتين في بيروت في تشرين الأول 2006 وفي نيسان 2007 ، لإعداد مدربين من الشباب المشاركين في برنامجي الحوار المدني وحل النزاعات ، بدعم من مؤسسة هينريش بل الألمانية بالتعاون مع الشبكة اللبنانية لحل النزاعات . وشارك في الأولى 21 وفي الثانية 16 من محافظات شتى . وبدأ عدد من المشاركين فيها بالتدريب الفعلي ، وأخرين يشاركون بفعالية في النشاطات .

2_في الأسبوع الثاني من أيار 2007 ، نظمت جمعية الأمل العراقية بالاشتراك مع مركز توليدو الدولي للسلام في مدريد/اسبانيا ، و بدعم من وزارة التربية الاسبانية و صندوق ديل بينو، ورشة بناء مهارات إدارة و حل النزاعات للنساء القياديات العراقيات، و تشجيع المساواة في الجندر في إطار السلام والأمن. و ترأست الوفد النسائي العراقي المهندسة وجدان سالم وزيرة حقوق الإنسان ، و شارك في الوفد (10) من الناشطات القياديات في منظمات المجتمع المدني و في المؤسسات الحكومية ، من بينهن (5) من الناشطات في الجمعية. و جاءت هذه الورشة استكمالا للورشة التي نظمتها جمعية الأمل و مركز توليدو في السليمانية في تموز 2006 ، والتي كانت تهدف الى تعزيز دور المرأة العراقية ، كعضو أساسي في المجتمع المدني العراقي. و التي شاركت فيها مجموعة من الناشطات القياديات في منظمات المجتمع المدني وفي المؤسسات الحكومية . و تضمن برنامج الورشة مواضيع تتعلق بالنزاع و شروطه و مسبباته، و مقاربات لفض النزاعات ، و مهارات التواصل والتفاوض و الوساطة و غيرها. بلغ العدد الاجمالي للمشاركات في الورشتين 30 ناشطة من مختلف المحافظات .
3_في ايلول2007 نظمت جمعية الامل في بيروت ، و بدعم من مؤسسة هينريش بل الألمانية و بالتعاون مع منظمة كفى اللبنانية، ورشة تدريب اختصاصيين في التوعية بموضوع الجندر ، شارك فيها (15) متدرباً و متدربة من القياديات في الحركة النسائية و المختصين في مجال الاعلام والقانون .
4_في شهر تشرين الأول 2007 ، شارك ثلاثة من شباب الأمل في مخيم تدريبي عقد في عمان تحت شعار ” السلام من خلال الرياضة ” ، بتمويل من احدى أميرات العائلة المالكة في الأردن و بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.
5_شاركت ثلاث ناشطات من الأمل في دورة تدريبية حول دعم قدرات العاملات في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، عقدت في عمان في شهر كانون الأول 2007 ، من قبل مكتب حقوق الإنسان لبعثة الأمم المتحدة في العراق (UNAMI) .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق