بناء السلام والتعايش

مهرجان شبابي للفرح والتحدي في يوم السلام العالمي

بلاغ صحفي

مهرجان شبابي للفرح والتحدي في يوم السلام العالمي

أحتفالاً بيوم السلام العالمي، وكتقليد سنوي قام شباب جمعية الأمل العراقية وبالتعاون مع منظمة سلام الرافدين، وعدد من منظمات المجتمع المدني ومنها تجمعات شبابية متنوعة بتنظيم مهرجان شبابي واسع في 21/9/2013 على حدائق شارع أبو نؤاس في بغداد، بدعم من شركة كوكاكولا وكلمات للاتصالات والشركة المتحدة للمعارض، الذي حضره جمهور غفير من أوساط الشباب والمواطنين وكذلك بعض المسؤولين، كما حظي بتغطية اعلامية واسعة.

تضمنت فعاليات المهرجان نصب العديد من الأكشاك،منها صحتك أولاً، وتذكارات، والرسم على الوجه، وأعمال يدوية، وفن تشكيلي، والصور الفورية، وفن الكاريكاتير، وحملة ايقاف التحرش ضدالفتيات، ومركز الارشاد الأسري، أضافة الى كشك للوجبات السريعة وأخر للمعجنات.

اما فقرات البرنامج فقد تضمنت كلمة المهرجان وعرض كرافيتي، ومشهد مسرحي صامت، والرسم على الرمل، وعرض مسرحي لشباب حملة صحتك أولاً، ومشهد مسرحي لحملة شباب وبنات العراق ضد التحرش، وفريق فرح الأطفال، وفرقة بغداد مدينة السلام للأغاني الفولكلورية.

اضافة الى الحملات الترويجية، منها حملة حول الصحة بتوزيع منشورات تحتوي على معلومات طبية،والترويج لمهرجان انا عراقي انا اقرأ الذي سيعقد بعد اسبوع، واجراء استطلاع رأي حول التحرش قام به كادر مركز الأمل للإرشاد الأسري، وحملة (أنا عراقي) لطلبة كلية الفنون الجميلة التي تحث على توحد فئات الشعب العراقي بدون تفرقة وعنصرية وتدعوالى تكاتفهم من أجل السلام.

أشاع المهرجان البهجة والفرح في قلوب الحضور لمبادرات وطموحات الشباب الجادة والحيوية من أجل التعايش السلمي، والترويج لمفاهيم المواطنة والحوار والتعددية بأستخدام الابداع في الكلمة والفن، في وقت تشهد البلاد تدهوراً أمنياً وأشعال الفتن الطائفية في العديد من مناطق العراق، وتوسع دائرة العمليات الارهابية في الأونة الأخيرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى