الصحة والتعليم

الامل تقيم ورشة تدريبية للمدرسين/ات على منهج التربية المدنية في بغداد

الامل تقيم ورشة تدريبية للمدرسين/ات على منهج التربية المدنية في بغداد 

اقامت جمعية الامل العراقية مكتب بغداد ورشة تدريبية لمدة ثلاث ايام للمدرسين/ات، ضمن مشروع بناء السلام والتسامح الديني في العراق والمتضمن تدريس منهاج التربية المدنية لطلاب الصف الأول المتوسط وذلك بمشاركة 27 مدرس/ة، ومن المقرر ان يتم تدريس المنهج في المدارس المشاركة في المشروع والتي رشحت من قبل وزارة التربية.

ومثل المدرسين/ات المشاركين/ات في الورشة ثلاث مدارس مشتركة في المشروع في بغداد وهي مدارس (عمر بن عبد العزيز للبنين، العرفان للبنات، علم اليقين للبنين)، وقد تم خلال الورشة التدريب على المنهج وتفاصيل تدريسه الى التلاميذ/ات والتمارين التي يتضمنها من اجل تحقيق الأهداف منه في المساهمة بنشر ثقافة السلام والحوار والتسامح، كما تم خلال التدريب التطرق الى مواضيع تدريبية متنوعة عن التواصل والمواطنة والعمل التطوعي والتواصل الفعال.

ومن المؤمل ان يتم تدريس التلاميذ/ات في المدارس على مواضيع المنهج وفق جدول الحصص والتي اغلبها بصورة تمارين لتعزيز روح المواطنة والتسامح ونشر قيم التعاون والعمل التطوعي.

 كما تجدر الإشارة الى مشاركة 9 مدارس بالمشروع في العراق في محافظات بغداد واربيل إضافة الى النجف، وبعد نهاية المشروع سيتم تقييم المنهج والمشروع بصفة عامة بالتعاون مع وزارة التربية لدراسة مدى جدوى تطويره وشمول مدارس أخرى في عموم البلاد.

 ​

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى