بناء السلام والتعايش

برامج جمعية الأمل العراقية حول الشباب

برامج الجمعية حول الشباب
في 1996 ، أقيم حفل اجتماعي وجمع التبرعات لصالح مركز الرعاية الاجتماعية للبنين في أربيل.
في عام 1996 افتتحت الأمل المركز الثقافي في السليمانية، الذي قام بتنفيذ العديد من البرامج الدراسية والثقافية والفنية والرياضية والتقنية للأطفال والشباب، كما قامت مكتبته برفد الباحثين والشباب بمصادر علمية وفكرية حديثة. واستمرت أنشطته لغاية عام 2002 .

في 2000 ، أقامت الجمعية مخيماً صيفياً للأحداث في شيره سوار في أربيل.

في ربيع عام 2002 ، نظمت الجمعية في أربيل بطولة أندية الشباب لمسابقة الشطرنج على مستوى محافظات الإقليم (أربيل والسليمانية ودهوك).

منذ صيف 2004 حتى صيف 2006 ، افتتحت الأمل برنامج حل النزاعات بين الطلبة الأحداث و برنامج الحوار المدني بين الشباب، باعتبارهما برامج حيوية تتفاعل مع واقع الشباب ومشاكلهم، وتعزيز الثقة بأنفسهم، وتطوير قدراتهم الفكرية والثقافية، على أساس ثقافة اللاعنف والبناء السلمي، والمشاركة بين الجماعة. بدعم صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة ( UNIFEM )، والمجلس الكنسي للسلام في هولندا IKV، ومنظمة أطفال الحرب في كندا WCC. ويمثل البرنامجان بشكل ملموس هدف الجمعية في عملية بناء الإنسان بإعتبارهما رائدان ليس فقط في العراق، وإنما على المستوى الإقليمي أيضاً.

في كركوك بداية نيسان 2007 ، بادرت مجموعة شباب الأمل بحملة تحت عنوان ( كركوك بيتي) ، استهدفت الترويج لنظافة المدينة وتشجيع روح المواطنة، في حملة توعية وإرشاد في الأحياء السكنية وفي المدارس ورياض الأطفال ، استمرت لمدة أربعة اشهر، وشارك فيها حوالي 80 شابة وشاباً وبالتعاون مع 15 منظمة غير حكومية ومديرية بلدية كركوك، تم فيها توزيع ملصقات التوعية وأكياس النفايات على الأهالي في منطقة رحيماوة. وقد لقيت الحملة تجاوباً كبيراً من قبل أهالي المنطقة.
يرجى الأطلاع على المرفق
الحوار المدني
شباب الأمل
توصيات الأجتماع
كركوك
حل النزعات
أجتماع شقلاوة
أجتماع السليمانية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق