النوع الاجتماعي

المرأة صانعة الحياة

                                                                         المرأة صانعة الحياة

أقامت جامعة تكريت بالتعاون مع جمعية الأمل العراقية مؤتمرها النسوي السنوي الثاني .

أقامت جامعة تكريت بالتعاون مع جمعية الأمل العراقية وبرعاية رئيس جامعة تكريت الأستاذ الدكتور ماهر صالح علاوي في الأول من نيسان مؤتمرها النسوي السنوي الثاني 2012.
أفتتح المؤتمر بكلمة لرئيس جامعة تكريت\ماهر صالح علاوي ،ثم كلمة للسكرتيرة العامة لجمعية الأمل العراقية .
تناول المؤتمر عرض تقديمي لمسيرة المرأة العراقية ، أضافة الى محاضرة عن العنف الأسري وتاثير الأعراف والتقاليد في موضوعة العنف ضد المرأة ،كذلك عرض فلم سينمائي بعنوان “شهرزاد صامته” أضافة الى عرض مسيرة المرأة في جامعة تكريت.

وجاءت توصيات المؤتمر على تشكيل لجان نسوية لرصد حالات العنف التي ترتكب بحق النساء في المستشفيات والدوائر الحكومية دون الأعتماد على النساء في التبليغ عن حوادث العنف في مراكز الشرطة وخاصة المحافظات المقيدة بالعادات والتقاليد.
بالأضافة الى سن قانون لحماية النساء من العنف الأسري و أنشاء خط طوارئ داخل المحافظات لأستقبال شكاوى النساء اللاتي يتعرضن للعنف .
تضمن المؤتمر العديد من الشعارات منها،معا من أجل الكرامة والمساوات ،تمثيل النساء بنسة لا تقل عن 40% في مواقع صنع القرار السياسي ،لا ديمقراطية في العراق بدون مشاركة النساء الفاعلة ،تعديل الدستور والمشاركة في الأنتخابات قضية جميع المواطنين بدون تمييز.
كذلك معا لمناضهة العنف والتمييز ضد النساء والتعصب والطائفية في عراقنا الجديد ،تقدم المجتمع رهن بحرية المرأة وضمان حقوقها الأنسانية المشروعة .
يشار الى أن جمعية الأمل العراقية هي جمعية غير سياسية ولا مذهبية ،تتالف من متطوعين منخرطين على نحو فاعل في مشاريع لمنفعة ولخير العراقيين ،بغض النظر عن العرق او الجنس او الأنتماء السياسي او الديني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق