النوع الاجتماعي

جلسة تدريبية لضابط التحقيق والمحققين العدليين والأدعاء العام حول مفهوم النوع الأجتماعي والعنف المبني على أساس النوعالأجتماعي

        جلسة تدريبية لضابط التحقيق والمحققينالعدليين والأدعاء العام حول مفهوم النوع الأجتماعي والعنف المبني على أساس النوعالأجتماعي

حقوقالانسان والاتفاقيات الدولية ودماجها ضمن القوانين الوطنية بالأضافة النوع الاجتماعي وكذلك العنف القائم على النوع الاجتماعي هومحور جسلة عقدتها جمعية الأمل العراقية في أربيل من الخامس حتى التاسع شباط 2012على قاعة فندق هه ولير بلاز .

وتضمنت الورشة مقدمة حول حقوق الأنسان والأتفاقيات الدولية ،مفهوم النوع الأجتماعي (الجندر) ،العنف القائم على النوع الأجتماعي ،مناقشات حول العنف ضد النساء في القوانين العراقية أضافة إلى ادماج أحكام الأتفقيات والمعاهدات الدولية في التشريعات الوطنية.

وتنوع الحضور بين قضاة ونواب\نائبات مدعين\ات عام وباحثين أجتماعين وداخلية وإداريين محققين\ات عدلي أغنى الورشة بالنقاشات المتنوعة كلا حسب أختصاصه ومجال عمله أضافة الى ميسرين الجلسة القاضي هادي عزيز ونسرين ناجي والهام مكي.

وجاءعلى اثره عدة توصيات منها أستهداف أعداد أخرى من السلك القضائي لورش مماثلة، لمالهذه المواضيع –حقوق الانسان،الجندر، العنف القائم على النوع الاجتماعي، أدماجالاتفاقيات الدولية ضمن القوانين الوطنية- من أهمية تصب في صلب عملهم اليومي.

علما هذا التدريب جاء على خليفةالتعاون المشترك بين جمعية الأمل العراقيةوالمساعدات النريجية الشعبية ومنظمتي النجدة الشعبية والتنمية الأجتماعية في كردستان .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق