اخبار ومقالات

ورشة الحوار المجتمعي باستخدام تقنيات الانترنت في سهل نينوى

ورشة الحوار المجتمعي باستخدام تقنيات الانترنت في سهل نينوى

نظمت جمعية الأمل العراقية وبالتعاون مع رابطة التآخي الايزيدية في بعشيقة ورشة تدريبية لمدة 6 ايام حول “الحوار المجتمعي في سهل نينوى”، بمشاركة 23 متدربا ومتدربة من بغداد وبرطلة وبعشيقة وتللسقف.

وتوزعت ايام التدريب على محورين “الأول تضمن استخدام تقنيات الانترنت مثل (الايميل والجي ميل والمدونات –الفيس بوك والتويتر والبلوكر) في التواصل، قام بالتدريب المدرب لؤي عزبو، فيما تضمن المحور الثاني كيفية تشكيل مجاميع مجتمعية وكتابة الخطوات والتواصل فيما بينهم وبتدريب من الاستاذ حسام سالم.

وقال احد المشرفين على الورشة: “ان الورشة مهمة لهذه المناطق لما تتميز به من تنوع اثني وديني وقومي، وعملية الحوار المجتمعي من خلال منظمات المجتمع المدني تخفف من النزاعات في هذه المناطق”.

المتدرب انمار محمود قال: “كان للورشة دوراً مهماً في زيادة معلومات المتدربين باستخدام تقنيات الانترنت في التواصل بين الناس، واشكر جمعية الأمل العراقية على اتاحة هذه الفرصة في توفير امكانات جيدة من مدربين ومواضيع وقاعة لايصال المعلومات الى المتدربين”.

وقال قرياقوس منصور:”اطلعناعلى مواضيع مهمة حول المواقع الخاصة والعامة والايميل والمدونة. وكان للمدرب دوراً مميزاً في طريقة التدريب وايصال المادة، خصوصاً ان بعض المتدربين يتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة”. واضاف منصور:”من خلال هذه المواقع يمكن الوصول الى المعلومة بصورة أسهل،كما يمكن التواصل وعمل مجموعات عبر الجي ميل والفيس بوك. والأهم من ذلك سهولة التواصل مع المؤسسات الاعلامية الأخرى في المجتمع المدني”.

من جانبها قالت المتدربة حنان متي: “كانت هذه الدورة حافلة بالمواضيع القيّمة حول الإعلام المجتمعي،بداياته وتطوره وأسباب انتشاره. واعتبر الإعلام عبر المواقع الالكترونية لم يلغي الإعلام عبر الصحف والمجلات. وقد أضاف الينا التدريب على الحملات الدفاعية للمواضيع التي تخص المواطن والتواصل عبر الانترنيت المهارت المعلوماتية التي ستساعدنا في تطويرها مستقبلا، ومجتمعنا يحتاج إلى الكثير من هذه الدورات لنشر الوعي المعلوماتي للتواصل عبر المواقع باعتبارها أسرع وسيلة وانجح في نشر الخبر وتلقي المعلومات ، شاكرين الأساتذة الأفاضل في توصيل هذه المعلومات”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى