الصحة والتعليم

الامل تفتتح مدرسة لمحو الامية في قرية البشير في كركوك

الامل تفتتح مدرسة لمحو الامية في قرية البشير في كركوك



قام مكتب كركوك لجمعية الامل العراقية بافتتاح مدرسة لمحو الامية للنساء في كركوك (قرية البشير) بدعم من منظمةPAX   الهولندية ضمن مشروع نساء ضد العنف لسنته الثالثة وذلك بتاريخ 12/11/2016.

وضمت المدرسة عدد 55 امرأة سجلت ضمن صفين أحد الصفوف يتضمن مرحلة متقدمة وهدف المشاركات في هذا الصف هو تنشيط معلوماتهم والاستعداد للحصول على الشهادة الابتدائية، اما الصف الثاني فهو مرحلة مبتدئة وهدف مشاركة النساء فيه هو تعلم طرق الكتابة والقراءة.

 وقد ايدت النساء المشاركات العمل على محو الامية لما للموضوع من أهمية على الرغم من الأوضاع التي تمر بيها قريتهم والتي تعرضت الى التدمير للبيوت وقلة الخدمات فيها بعد احتلال تنظيم داعش لها لمدة سنتين، لكن بدأت معالم الحياة تعود الى هذه القرية بعد مشاركة كافة اهاليها من الرجال والنساء والعمل معا في بناء بيوتهم وادارة أعمالهم، كما تم تشكيل كتل نسوية قيادية لها القابلية على حل المشاكل في القرية.

وقد شارك في الاحتفالية التي أقيمت بافتتاح مدرسة محو الامية مختار القرية ورئيس مجلس ناحية تازة وكل من قائد الحشد الشعبي ومدير المدرسة وكل منهم قدم دعمه وثقته بالنساء المشاركات في الصفوف من خلال كلمات قصيرة ألقيت في الحفل.

وتجدر الإشارة الى ان الصفوف ستستمر لمدة شهرين ولغاية نهاية سنة 2016 وقد خصص اثنين من الكادر التدريسي من نفس القرية وتم تجهيزهم بكافة المستلزمات الدراسية، ويعد هذا النشاط أحد نشاطات المستمرة لمشروع نساء ضد العنف لسنته الثالثة. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى