مكتبة

مركز النماء لحقوق الانسان

عراقيات

المكتبة

الطقس

الساعة

احصائيات

   

جمعية الأمل تقيم ندوة توعية صحية في النجف

   


 

 


جمعية الأمل تقيم ندوة توعية صحية في النجف


 

قامت جمعية الامل العراقية في النجف بندوة توعية صحية بالتعاون مع اللجنة العليا لإيواء واغاثة النازحين وعلى قاعة العتبة العلوية في طريق النجف كربلاء (طريق ياحسين) يوم 13 تموز 2016.

تضمنت الندوة مواضيع حول الثقافة الإنجابية في العراق وضرورة تحديد النسل ومخاطر الزواج المبكر فضلا عن بعض النصائح والتوجيهات الصحية، بالإضافة الى توزيع مجموعة من المواد الصحية من الموجودة في مخازن العتبة على المشاركات.

وتجدر الإشارة الى ان اللجنة العليا لإيواء النازحين في العتبة العلوية استعانت بكادر جمعية الامل العراقية مكتب النجف، لتيسير وتنظيم هذه الندوة التوعوية الصحية للنساء لعدم وجود كادر نسوي وطبي لزيادة الوعي لدى النساء بضرورة الحد من الولادات في ظل الظروف الحالية لما يشكله الامر من عبء وصعوبات بسبب النزوح وحدوث حالات وفاة بين الأمهات والأطفال وزيادة حالات الزواج المبكر.

وساهمت الطبيبة لمياء حميد في إدارة الورشة والقاء محاضرة في التوعية للمشاركات، وقد ساهمت الطبيبة في الورشة بعد التنسيق والتعاون مع ادرة مستشفى الفرات الأوسط وحدة الرعاية الصحية، كما ساهم كادر مكتب النجف في التوعية بموضوع الزواج المبكر والمخاطر التي يشكلها على الاسرة والمجتمع.

 

   





أبـــحــث

دليل المواقع

المؤتمر التاسع للجمعية

فيس بوك الامل

سياسة حماية الطفولة

يو تيوب الامل

دخول الأعضاء


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, iraqi-alamal.org, All Rights Reserved