مكتبة

مركز النماء لحقوق الانسان

عراقيات

المكتبة

الطقس

الساعة

احصائيات

   

اهمية الشراكة بين الجامعات العراقية ومنظمات المجتمع المدني لنشر ثقافة الحوار وبناء السلام في العراق

   



في اجتماع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعمداء بعض الكليات الانسانية

اهمية الشراكة بين الجامعات العراقية ومنظمات المجتمع المدني  لنشر ثقافة الحوار وبناء السلام في العراق

 




    ورحب السيد الوزير بالعمل المشترك للجمعية والكليات لنشر ثقافة الحوار وبناء السلام في الجامعات، والذي بدأته الجمعية السنة الماضية مع كلية الاداب في جامعة الكوفة وشارك فيه اساتذة من بغداد وجامعة الموصل، وسيتطور ليشمل الكليات اعلاه. وابدى استعدادا لطباعة المناهج التي سننتهي من ترجمتها واعدادها لغرض استخدامها في الجامعات العراقية، واكد ان يشمل المشروع جامعات اخرى في المحافظات المحررة الاخرى مع المحافظات المستقرة .

     وجمعية الامل العراقية تنفذ هذا المشروع منذ سنة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، ويقوم بالتدريب وتقديم المواد والمناهج اساتذة من جامعات امريكية واوربية ومن الدول العربية ممن لها تجربة سابقة في مجالات حل النزاع والحوار وبناء السلام .

    وسيستمر العمل في المشروع لسنة اخرى متضمنا تدريبات لاساتذة الكليات مع تصميم ومراجعة مناهج تتعلق بالمواضيع المذكورة لاعتمادها في الجامعات وتدريسها مع نشاطات مصاحبة حول التعايش السلمي والمصالحة الوطنية. وستحاول جمعية الآمل العراقية للحصول على شراكات اضافية ليشمل جامعات اخرى لتساهم في مكافحة التطرف وبناء السلام والحوار وتقبل الاخر والتركيز على الانسان كقيمة حضارية .


   





أبـــحــث

دليل المواقع

المؤتمر التاسع للجمعية

فيس بوك الامل

سياسة حماية الطفولة

يو تيوب الامل

دخول الأعضاء


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, iraqi-alamal.org, All Rights Reserved