مكتبة

مركز النماء لحقوق الانسان

عراقيات

المكتبة

الطقس

الساعة

احصائيات

   

رسائل محبة وسلام من الأطفال في مخيم التكية الكسنزانية

   



 

رسائل محبة وسلام من الأطفال في مخيم التكية الكسنزانية




 

انطلقت فعالية لاطفال مخيم التكية الكسنزانية وهي تشكيل فريق الكشافة والذي ضم 30 طفل/ة من محافظتي صلاح الدين والانبار وكانت أولى انشطة الفريق بتاريخ 29 نيسان 2017 جولة ميدانية للعوائل النازحة في داخل المخيم من قبل الاطفال حاملين معهم رسائل محبة وسلام   كتبت بأيدهم الصغيرة وخرجت من قلوب كبيرة تملئها البراءة والحب والانسانية بعد ان قدمو هذه العبارات في وردة اهدوها لأكثر من 30 عائلة وكانت ردود الافعال والاستقبال من قبل الاهالي أكثر من رائعة.

السيدة ام احمد وهي نازحة من صلاح الدين (استقبلت الاطفال بفرح كبير ووزعت الحلوى عليهم، وقالت لأن زيارتهم لي وامنياتهم كانت مفرحة واشعر انهم اطفالي سواء كانو من الانبار او صلاح الدين).

اما الحاجة ام عماد تقول انها أجمل خطوة قام بها الاطفال وأصبح لدينا امل عند زيارتهم واستلام رسائلهم وتقول (ان شاء الله بعد هاي الخطوة نرجع لديارنا وتكون فاتحة خير علينه).

فيما تمنى الاهالي لهؤلاء الاطفال السلامة والتوفيق وتعالت الدعوات والامنيات بعودة المفقودين والرجوع الى مناطقهم بسلام وأمان، ونالت هذه الزيارة قبول واستحسان كافة الاهالي وادارة المخيم أملين استمرار هذه الانشطة التي تعزز روح التشاركية وتوعية الاطفال بمفاهيم التعايش والتطوع والمواطنة وأهمية بناء مجتمع متسامح متعاون للبدء بمرحلة اعادة الاعمار بعد عمليات التحرير.

يذكر ان موقع فضاءات صديقة للطفل والذي شيد قبل اكثر من سنتين  تابع لجمعية الامل العراقية وبالتعاون مع اليونسيف مازال يستقبل اكثر من 700 طفل/ة مسجل من محافظة الانبار وصلاح الدين .

 

   





أبـــحــث

دليل المواقع

المؤتمر التاسع للجمعية

فيس بوك الامل

سياسة حماية الطفولة

يو تيوب الامل

دخول الأعضاء


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, iraqi-alamal.org, All Rights Reserved