أفتتاح مختبر اللغة اليابانية في كلية الاداب / جامعة بغداد
الكاتب:zaher
التاريخ:20/04/2019
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

افتتاح مختبر اللغة اليابانية سيساهم في الاستفادة من ثقافة وتقاليد اليابان في العراق وتبادل المعرفة والتجارب بين البلدين، هذا ما اكدت عليه هناء ادور رئيسة جمعية الامل العراقية في 17 نيسان 2019 اثناء مشاركتها في أفتتاح المختبر، المقدم كهدية من الحكومة اليابانية الى جامعة بغداد/ كلية الاداب، ضمن العقد الموقع بين سفارة اليابان وجمعية الامل العراقية، ويأتي تزامناً مع الذكرى الثمانين للعلاقات الدبلوماسية بين اليابان والعراق.


 

أفتتاح مختبر اللغة اليابانية في كلية الاداب / جامعة بغداد



 

 

افتتاح مختبر اللغة اليابانية سيساهم في الاستفادة من ثقافة وتقاليد اليابان في العراق وتبادل المعرفة والتجارب بين البلدين، هذا ما اكدت عليه هناء ادور رئيسة جمعية الامل العراقية في 17 نيسان 2019 اثناء مشاركتها في أفتتاح  المختبر، المقدم كهدية من الحكومة اليابانية الى جامعة بغداد/ كلية الاداب، ضمن العقد الموقع بين سفارة اليابان وجمعية الامل العراقية، ويأتي تزامناً مع الذكرى الثمانين للعلاقات الدبلوماسية بين اليابان والعراق.

 

   افتتح السفير الياباني السيد ناوفومي هاشيموتو  ورئيس جامعة بغداد السيد علاء عبد الحسين مختبر اللغة اليابانية الذي يقع في قسم اللغة الانكليزية. وبعدها اقيمت جولة الى مكتبة تحتوي على كتب تعبرعن ارث حضاري ثقافي تبرع بها العالم العراقي المتخصص باللغات الشرقية  حسين علي محفوظ .

  قدم كل من ناوفومي هاشيموتو السفير الياباني والدكتور صلاح الجابري عميد كلية الاداب والدكتور محمود القيسي معاون العميد للشؤون العلمية، كلمات الشكر والامتننان والثناء على الجهود التي بذلت من فريق عراقي ياباني، والاشارة الى أهمية مواصلة العمل لخلق جو ثقافي يهيئ أرضية اوسع للتعايش السلمي وبناء السلام في العراق.

 

   أختتمت مراسيم الافتتاح ببعض الكلمات باللغة اليابانية من ريام مطيح احدى طالبات اللغة الانكليزية، وزعت بعدها شهادات شكر للجهات المشاركة في هذا الانجاز، فيما قدم السفير الياباني درعا لعميد كلية الاداب تعبيرا عن التعاون المثمر فيما بينهم.