خطة استراتيجية جديدة لجمعية الأمل العراقية
الكاتب:zaher
التاريخ:27/01/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

عقدت جمعية الامل العراقية مؤتمرها الـ 11 يوم الجمعة 19 كانون الثاني 2018 في مقرها، اقر خلاله أعضاء الجمعية المجتمعون الخطة الاستراتيجية للأعوام الخمسة المقبلة ( 2018 ــ 2022) بعد التصويت عليها. وتأتي اهمية هذه الاستراتيجية لتعزيز مشاركة أوسع في صناعة القرار داخل الجمعية، والحرص على تحديد الفرص في المستقبل، وتوقع التحديات المؤثرة على العمل، والمساهمة في تطوير وتحسين وتنمية الأفكار المستقبلية، كما انها تسعى إلى تحسين وتطوير الأداء المالي طويل الأجل للجمعية.وقد حددت جمعية الامل العراقية توجهاتها




خطة استراتيجية جديدة
لجمعية الأمل العراقية

 



عقدت جمعية الامل العراقية مؤتمرها الـ 11 يوم الجمعة 19 كانون الثاني 2018 في مقرها، اقر خلاله أعضاء الجمعية المجتمعون الخطة الاستراتيجية للأعوام الخمسة المقبلة ( 2018 ــ 2022) بعد التصويت عليها.

وتأتي اهمية هذه الاستراتيجية لتعزيز مشاركة أوسع في صناعة القرار داخل الجمعية، والحرص على تحديد الفرص في المستقبل، وتوقع التحديات المؤثرة على العمل، والمساهمة في تطوير وتحسين وتنمية الأفكار المستقبلية، كما انها تسعى إلى تحسين وتطوير الأداء المالي طويل الأجل للجمعية.

وقد حددت جمعية الامل العراقية توجهاتها الاستراتيجية التالية خلال السنوات الخمس القادمة:

  1. شراكة منظمات المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية في رسم السياسات العامة وتنفيذها لتحقيق الاستقرار والعدالة الاجتماعية والانتقالية.
  2. ضمان حقوق الإنسان وحماية التنوع الإثني والثقافي ومكافحة التمييز.
  3. بناء الدولة على أساس المواطنة المتساوية وسيادة القانون، ومحاربة الفساد وتحقيق الاصلاح السياسي والإداري للمؤسسات.
  4. ترسيخ مفاهيم التسامح والتماسك الاجتماعي وبناء السلام ونبذ العنف والتطرف.
  5. تعزيز وتقوية الوضع الداخلي للجمعية واستكمال متطلبات بناء النظام المؤسساتي.

وقد استمع المجتمعون الى تقارير البرامج والمشاريع المنفذة ومناقشتها، وكذلك تم عرض التقرير المالي للجمعية ومناقشته وأقراره.