المدافعات عن حقوق الأنسان "قوة جريئة للتغير"
الكاتب:zaher
التاريخ:18/12/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

انطلقت يوم الجمعة الموافق 15/12/2017 أعمال الورشة التدريبية الخاصة بتدريب وتطوير قدرات المدافعات عن حقوق الأنسان في محافظة السليمانية، بتنظيم من قبل جمعية الأمل العراقية وبدعم وتمويل من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية. يقدم الجزء الاول من الورشة بأشراف وتدريب المحامي والحقوقي الفلسطيني الأستاذ غاندي امين. حيث تهدف الورشة التي تستمر بنشاطها مدة 6 ايام الى إعداد نخبة من المدافعات عن حقوق الأنسان تضمنت 15 مشتركة توزعنَ ما بين محافظات العراق المختلفة من بغداد الى اربيل ونينوى والسليمانية وكركوك.


 

 

المدافعات عن حقوق الأنسان "قوة جريئة للتغير"



 

انطلقت يوم الجمعة الموافق 15/12/2017 أعمال الورشة التدريبية الخاصة بتدريب وتطوير قدرات المدافعات عن حقوق الأنسان في محافظة السليمانية، بتنظيم من قبل جمعية الأمل العراقية وبدعم وتمويل من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية.


يقدم الجزء الاول من الورشة بأشراف وتدريب المحامي والحقوقي الفلسطيني الأستاذ غاندي امين. حيث تهدف الورشة التي تستمر بنشاطها مدة 6 ايام الى إعداد نخبة من المدافعات عن حقوق الأنسان تضمنت 15 مشتركة توزعنَ ما بين محافظات العراق المختلفة من بغداد الى اربيل ونينوى والسليمانية وكركوك.


هذه الورشة هي أحد أنشطة المشروع وتتمحور حول عدة جلسات يتم من خلال كل جلسة تسليط الضوء على بعد من الأبعاد المتعلقة بموضوعة رصد وتوثيق وكتابة تقارير انتهاكات حقوق الأنسان.

 

حيث جرى في اليوم الأول تعريف المشاركات على اهداف التدريب وعرض برنامج العمل فضلا عن الاستماع الى المشاركات للتعرف على خبراتهم في العمل الميداني بالإضافة الى التعريف بالتقارير الحقوقية و الغاية من أعدادها و أهم أنواعها وسياق العمل، وستتضمن الجلسات التالية موضوعات أخرى منها كيفية جمع المعلومات و أجراء المقابلة و التعرف على كيفية الأرشفة و التوثيق بالإضافة الى توضيح أهم القواعد المتوجب إتباعها من قبل المدافعة في إعداد التقارير انتهاء بالوصول الى النتائج التحليلية و كيفية صياغة التوصيات وغيرها من المفاهيم ذات الصلة والأهمية في أعداد التقارير و أيضا سيتم إعطاء معلومات أساسية حول مهارات التدريب و سيتضمن التدريب أيضا موضوع الأمن الرقمي، أهميته وأبرز المخاطر التي يتعرض لها المدافعات عن حقوق الانسان و كيفية حماية الخصوصية و أدوات و ممارسات أخرى في الأمن الرقمي.