ندوتين حواريتين حول تزويج القاصرات وتسرب الأطفال من المدارس في كركوك قرية الصيادة
الكاتب:zaher
التاريخ:24/05/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أقام مكتب كركوك لجمعية الأمل العراقية بالتعاون وبدعم من منظمة الهجرة الدوليةIOM ندوتين حواريتين لأكثر من 65 مشارك ومشاركة من الرجال والنساء والاطفال في قرية الصيادة الواقعة جنوب شرق مركز مدينة كركوك. وناقشت الندوتين مواضيع اتفاقية حقوق الطفل، تزويج القاصرات، توعية الاهالي لظاهرة تسرب الاطفال من المدارس وخصوصاً البنات، وذلك في يوم الثلاثاء المصادف 2 آيار 2017 لمدة ساعتين لكل ندوة.

 


 

ندوتين حواريتين حول تزويج القاصرات وتسرب الأطفال من المدارس في كركوك قرية الصيادة



 

 

 أقام مكتب كركوك لجمعية الأمل العراقية بالتعاون وبدعم من منظمة الهجرة الدوليةIOM  ندوتين حواريتين لأكثر من 65 مشارك ومشاركة من الرجال والنساء والاطفال في قرية الصيادة الواقعة جنوب شرق مركز مدينة كركوك.

 وناقشت الندوتين مواضيع اتفاقية حقوق الطفل، تزويج القاصرات، توعية الاهالي لظاهرة تسرب الاطفال من المدارس وخصوصاً البنات، وذلك في يوم الثلاثاء المصادف 2 آيار 2017 لمدة ساعتين لكل ندوة.

 حيث أبتدأت الندوة الأولى في الساعة التاسعة صباحاً الى الحادية عشر وتلتها الندوة الثانية والتي انتهت في الساعة الواحدة بعد الظهر، تخللت الندوة العديد من المناقاشات والحوارات من قبل المشاركين/ات الّذين سلطوا الضوء فيها على المعاناة من سيطرة الأعراف والتقاليد على المجتمع وقلة الوعي من ظاهرة تزويج القاصرات على وجه الخصوص وحرمان الفتيات من التعليم في سن مبكر وذلك بغية تزويجهن، كما وأكدوا على ضرورة اقامة مثل هكذا ندوات لرفع مستوى الوعي لدي الأفراد في المجتمع وخصوصاً أولياء الأمور وأيضا فئة الشباب والشابات من أجل التقليل أوالقضاء على هذه الظواهر التي تكون عادةً نتائجها وخيمة على الروابط الأسرية.

ومن جانب آخر تم التعريف بمركز الأمل للإرشاد الأسري وآليات عمل هذا المركز وأيضاً تم توزيع الخط الساخن الخاص على المشاركات من اجل التواصل في حال كان لديهن اي مشاكل اجتماعية اوقانونية أو في حال الحاجة لأي استشارة في الجانبين المذكورين، وبهذا تم ختام الندوتين وسط ترحيب كبير من قبل الجميع وخصوصاً المشاركات منهن للمواضيع الذي تم شرحها.